نرفض منطق الخطف والخطف المضاد من المنطلق الشرعي والإنساني

اذهب الى الأسفل

نرفض منطق الخطف والخطف المضاد من المنطلق الشرعي والإنساني Empty نرفض منطق الخطف والخطف المضاد من المنطلق الشرعي والإنساني

مُساهمة  Admin في الأحد سبتمبر 23, 2012 1:41 pm

مقابلة مع العلامة السيد علي الأمين السؤال الرابع
بيروت: فاطمة حوحو جريدة الوطن السعودية 22 أيلول 2012م

س ـ كيف تنظرون إلى الثورة السورية وإلى ما قيل عن مشاركة عناصر لبنانية من أحزاب متحالفة مع نظام بشار الأسد في القتال ضد الثوار ؟ هل حقيقي ما يتناقله الإعلام حول هذا الموضوع وكيف يمكن تدراك الأمور لا سيما بعد الرد بخطف لبنانيين في سورية من قبل ثوار أعزاز ؟

ج ـرأينا منذ البداية أن مطالب الحركة الشعبية في سورية هي مطالب مشروعة وعلى الحاكم أن يستمع إلى أصوات شعبه ولا يجوز قمع الشعب وإسكات أصواته بالقهر والقتل لأن اعتماد الحل العسكري والأمني لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور وزيادة الأخطار على سورية والمنطقة، واللغة التي يجب أن تكون بين الحاكم وشعبه هي لغة الحوار والإصلاح وليست لغة السلاح. وليس لدينا معلومات تثبت مشاركة عناصر من أحزاب لبنانية متحالفة مع النظام السوري في قمع حركة الشعب السوري. هي أخبار صحف وغيرها لم يثبت لدينا عليها دليل. وفي كل الأحوال فنحن نرفض الوقوف إلى جانب النظام في سياسة الحل العسكري والقمع الدموي وكل أشكال العنف من مختلف المصادر ونرفض منطق الخطف والخطف المضاد من المنطلق الشرعي والإنساني، ولا يجوز الانغماس بهذا المنطق الطائفي غير المشروع الذي يسيء إلى أهداف الحركات الشعبية ويؤدي إلى انحرافها عن مسارها بتأجيج الصراعات المذهبية والطائفية التي لا يستفيد منها إلا أعداء الأمة الساعون لتمزيق الأمة من داخلها بإشغالها بأنفسها وإقصائها عن دورها الريادي في أوطانها والعالم.

_________________

Share


شكراً لمتابعتك واهتمامك مع تحيات أسرة التحرير .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1601
نقاط : 4840
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

https://www.moontada.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى